اخباربطولات عالميةتصفيات كأس العالمدوريات وبطولاتكرة القدممنتخبات

ملخص مباراة الأردن والكويت بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

ملخص مباراة الأردن والكويت بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

ملخص مباراة الأردن والكويت اليوم ، حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الأردن والكويت، والتي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، ضمن مجريات الجولة الأولى من الدور الثالث، بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

افتتح نجم نادي مونبلييه الفرنسي موسى التعمري أهداف المباراة في الدقيقة 14 بعد تلقيه تمريرة من نور الدين الروابدة، ليشعل الهدف الأجواء في المدرجات الأردنية المتحمسة.

بينما سجل يوسف ناصر للكويت من ركلة جزاء في الدقيقة 90+2، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منها.

وينافس المنتخبان الأردني والكويتي في المجموعة الثانية (B) بالمرحلة الثالثة المؤهلة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وتضم المجموعة 5 منتخبات عربية “العراق وسلطنة عُمان والأردن والكويت وفلسطين”، بالإضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن نظام تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ينص على تأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرةً إلى النهائيات، وتأهل الثالث والرابع إلى ملحق.

ولم يتأهل من المنتخبات العربية المتواجدة في هذه المجموعة إلى نهائيات كأس العالم سوى منتخبي العراق والكويت، حيث فشلت عُمان والأردن وفلسطين في جميع تجاربها الماضية.

موعد مباراة الأردن والكويت في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

بينما يلتقي منتخب الأردن بنظيره منتخب الكويت ، في الجولة الأولى من منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ، في مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.

بينما تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة:-

07:00 مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب

08:00 مساءً بتوقيت ليبيا والسودان

09:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية والكويت والعراق وقطر والبحرين واليمن وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والصومال

10:00 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان

القنوات الناقلة لمباراة الأردن والكويت في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

بينما تذاع مباراة منتخب الأردن ضد نظيره منتخب الكويت ، عبر قناة بي إن سبورت 4 ، بصوت المعلق الرياضي أحمد البلوشي ، وعلي قناة الكأس 8 بصوت المعلق أحمد الطيب.

بينما تاريخيًا، فإن منتخب الكويت يعد من المنتخبات المميزة على مستوى بطولات القارة الآسيوية، ويتفوق على نظيره الأردني بعدد الانتصارات في المواجهات التاريخية التي جمعتهما على امتداد التاريخ.

والتقى الجانبان في 31 مباراة على امتداد التاريخ، ففاز منتخب الكويت في 13 منها مقابل 7 انتصارات للأردن، وتعادلا في 11 مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *