أولمبياد باريس 2024اخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتمنتخبات

الدنمارك تكتسح ألمانيا ويتوج بذهبية كرة اليد في أولمبياد باريس 

الدنمارك تكتسح ألمانيا ويتوج بذهبية كرة اليد في أولمبياد باريس

الدنمارك تكتسح ألمانيا ويتوج بذهبية كرة اليد ، توج المنتخب الدنماركي، اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة اليد للرجال بأولمبياد باريس 2024.

وحقق المنتخب الدنماركي فوزا كاسحا على نظيره الألماني في المباراة النهائية بنتيجة 39-26، بينما اكتفى الألمان بالميدالية الفضية.

وأنهى الدنماركيون الشوط الأول بتقدم 21-12، فيما تفوقوا أيضا في الشوط الثاني بنتيجة 18-14.

وكان المنتخب الإسباني حصد الميدالية البرونزية، في وقت سابق من اليوم، بعد فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث على نظيره السلوفيني 23-22.

وتأهل منتخب الدنمارك كأول المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط، في المجكوعة التي ضمت مصر والنرويج وفرنسا والمجر والأرجنتين، واستطاع التغلب في ربع النهائي على السويد بفارق نقطة وحيدة، لتنتهي المباراة بنتيجة 32-31.

بينما تأهل المنتخب الألماني لكرة اليد “رجال” إلى المباراة النهائية بعد تجاوز فرنسا في ربع النهائي ثم الفوز على إسبانيا بفارق هدف وحيد 25-24 في نصف النهائي، بينما فازت الدنمارك على السويد في دور الـ 8 وانتصرت بصعوبة على سلوفينيا بنتيجة 30-31 في المربع الذهبي.

وكانت ألمانيا نجحت في تصدر المجموعة الأولى في أولمبياد باريس من 4 انتصارات وهزيمة، وتصدرت الدنمارك المجموعة الثانية بخمس انتصارات دون أي خسارة.

ولعبت الدنمارك ضد ألمانيا منذ أبريل 2012 ما مجموعه 10 مباريات في جميع المنافسات باستثناء دورة الألعاب الأولمبية. فازت الدنمارك 5 مرات وجميعها في آخر 5 مواجهات قبل مباراة اليوم، واكتفت ألمانيا بالفوز 3 مرات، وانتهت مباراتين بالتعادل.

والتقى الفريقان للمرة الأخيرة في الأولمبياد خلال دور مجموعات دورة بكين عام 2008، وفازت الدنمارك بنتيجة 27-21.

موعد مباراة الدنمارك وألمانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024

بينما يلتقي منتخب الدنمارك بنظيره منتخب ألمانيا ، في مساء اليوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري 2024 ، وذالك ضمن إطار منافسات نهائي بطولة أولمبياد باريس 2024 ، لكرة اليد.

بينما تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة:-

12:30 مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب

01:30 مساءً بتوقيت ليبيا والسودان

02:30 مساءً بتوقيت مصر والسعودية والكويت والعراق وقطر والبحرين واليمن وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والصومال

03:30 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان

القنوات الناقلة لمباراة الدنمارك وألمانيا

بينما تمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حقوق نقل أولمبياد باريس 2024 في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتبث قناة beIN SPORTS 5 اللقاء مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *