اخبارالدوري الايطاليكرة القدم

على نهج داني ألفيس .. روبينيو متهم بالسجن في البرازيل


قضت محكمة العدل العليا بأن يقضي لاعب الكرة السابق روبسون دي سوزا “روبينيو” بالسجن في البرازيل تنفيذا للعقوبة التي حكم عليه بها في إيطاليا بتهمة الاغتصاب.

وقال المحقق في القضية فرانسيسكو فالكاو: “إنني أصوت لصالح مصادقة العقوبة، مع نقل التنفيذ، بحيث يقضي المحكوم عليه عقوبة السجن لمدة 9 سنوات على خلفية جريمة الاغتصاب”.

وقرر قاضي التحقيق إرسال القرار إلى قاضي التنفيذ الجنائي في سانتوس وهي المدينة التي يقيم فيها روبينيو حاليًا، بحيث يمكنه تنفيذ الحكم على الفور في نظام مغلق في البداية.

وحُكم القضاء الإيطالي على روبينيو بالسجن تسع سنوات لمشاركته في جريمة اغتصاب جماعي في ميلانو عام 2013.

ولكن لم يقض صاحب الـ40 عامًا العقوبة مطلقاً لأنه عاد إلى البرازيل، وهي الدولة التي تحظر تسليم المواطنين للعدالة في دولة أخرى.

وتم إدانة روبينيو في عام 2017 بتهمة الاغتصاب الجماعي لامرأة ألبانية في مدينة ميلانو، تم تأكيد الإدانة خلال استئناف الحكم في إيطاليا في عام 2020، ثم أصبحت نهائية من قبل محكمة النقض الإيطالية في عام 2022.

وطالبت السلطات الإيطالية القضاء البرازيلي بالمصادقة على الحكم، وبالتالي تأكيد سجن لاعب كرة القدم السابق حتى يتمكن من قضاء العقوبة في بلده الأصلي.

وليس روبينيو النجم البرازيلي الوحيد المتهم بالاغتصاب، حيث حُكم على نجم برشلونة الإسباني السابق في فبراير الماضي في إسبانيا بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف سنة بتهمة التعدي على فتاة ارتكبها في ملهى ليلي نهاية عام 2022.

ولكن تم الإفراج عن داني ألفيس صباح اليوم مع دفع كفالة مالية قدرها مليون يورو (طالع التفاصيل)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *