اخبارالدوري الاسباني

نجم ريال مدريد مهدد بالطرد من إسبانيا بسبب تصريحاته عن كأس العالم.. ماذا قال؟

نجم ريال مدريد مهدد بالطرد من إسبانيا

خرج المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد، بتصريحات نارية ضد إسبانيا البلد الذي سيستضيف نهائيات بطولة كأس العالم 2030.

وطلب فينيسيوس جونيور من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسحب ملف تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا، في حال استمرار العنصرية في ملاعب كرة القدم الإسبانية.

ويٌعد فينيسيوس جونيور أكثر لاعبي العالم الذين يعانون من العنصرية بملاعب كرة القدم بالوقت الحالي، بعدما تعرض لشتائم عنصرية قبيحة خلال مبارياته مع ريال مدريد خاصة في أخر موسمين.

وأكد النجم البرازيلي خلال تصريحاته التي نشرتها صحيفة “الماركا” الإسبانية، بأنه سيكون هناك حاجة ضرورية لسحب ملف تنظيم كأس العالم من إسبانيا، في حال لم يتحسن الوضع بالنسبة للعنصرية التي تشهدها الملاعب هناك.

وصرح نجم ريال مدريد بأنه إذا لم يتم وضع للعنصرية في ملاعب كرة القدم داخل إسبانيا، فيجب على فيفا سحب ملف تنظيم كأس العالم 2023 من هذا البلد، ونقله إلى أي بلد أخر.

وتابع: لدينا آمال كبيرة في حدوث تغيير ووضع حد للعنصرية حتى عام 2023، ولكن في حال عدم حدوث ذلك، فيجب عدم إقامة كأس العالم هنا”.

وأضاف: على الجماهير الإسبانية فهم مدى خطورة إهانة أي شخص، وتوجيه له شتائم قبيحة وعنصرية بسبب لون بشرته، يجب علينا فعل كل شئ لتغيير هذا الأمر وإيقافه بشكل نهائي.

وأتم: الأمر أصبح معقدًا للغاية، ولا أحد يشعر بالراحة أو الأمان في أي بلد يتعرض بها للعنصرية، ويتم الإساءه له خلالها تواجده بهذا البلد، ونأمل أن تتحسن الأمور بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، لأننا أحب ريال مدريد وأحب العيس أنا وعائلتي هنا في إسبانيا.

شاهد أيضاً بث مباشر مباراة السعودية وإندونيسيا اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *